أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأربعاء 24.75 C

من هو ابراهيم النابلسي

من هو ابراهيم النابلسي

من هو ابراهيم النابلسي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من هو ابراهيم النابلسي،  إبراهيم النابلسي، شاب فلسطيني الجنسية، لم يتجاوز عمره الثلاثين عاماً، من مدينة نابلس في دولة فلسطين، وحالياً هو المطلوب الأول للاحتلال الإسرائيلي، ومنذ فترة طويلة يحاول الاحتلال قتله أو اعتقاله، حملت العديد من الهاشتاقات على منصات التواصل الاجتماعية وبخاصة منصة التويتر اسم إبراهيم النابلسي المطارد النابلسي، وذلك بعد ظهوره في جنازة تشييع اصدقائه الشهيد عبود صبيح البالغ من العمر 29 عاماً، والشهيد محمد العزيري للبالغ من العمر 22 عاماً، حيث ارتقيا خلال مواجهة مع قوات الاحتلال الاسرائيلية اثناء اقتحامها مدينة نابلس فجر أمس الأحد، وقد كتب العديد من تشطاء منصة التويتر العديد من التغريدات التي تشيد ببطولة إبراهيم النابلسي المطارد النابلسي، حيث كتب أحد النشطاء تغريدة يقول فيها:
“حق على الأمة أن تعرف أبطالها، إبراهيم النابلسي أسد فلسطيني قطارد للاحتلال منذ سنوات، حاصروو الاحتلال فجر اليوم مكانه واشتبك معه لساعات طويلة، أصيبت خلال ذلك بعض قواته، ثم انسحب يجر أثواب الخيبة بعد أن فشل في قتله أو اعتقاله، اللهم احفظ عبدك ابراهيم بحفظك وأبعد عيون اليهود عنه".

تفاصيل استشهاد ابراهيم النابلسي: 

 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الناشط الفلسطيني إبراهيم النابلسي استشهد في أعقاب اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس صباح اليوم، الثلاثاء، واستهداف منزله بقذيفة. ودارت اشتباكات مسلحة في البلدة القديمة في نابلس، أسفرت عن عشرات الإصابات في صفوف المواطنين وبينها أربع إصابات خطيرة.

وتمكن النابلسي من الفرار من محاولة قوات الاحتلال اعتقاله، قبل أسبوعين، واستشهد حينها فلسطينيان، وخلال تشييع جثمانيهما بعد عدة ساعات، ظهر النابلسي في الجنازة.

وأصيب 30 مواطنا على الأقل بالرصاص الحي، وأفاد الهلال الأحمر بأن أربع إصابات خطيرة جدا، بعد اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس، وفقا لتقارير محلية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر تحديث للإصابات في نابلس بأن الإصابات التي وصلت المشافي في نابلس هي 30 إصابة، بينها 4 إصابات خطيرة.

واضافت الوزارة أن 26 إصابة برصاص الاحتلال الحي وصلت مستشفى رفيديا الحكومي، بينها إصابتان بحالة حرجة، وإصابتان برصاص الاحتلال الحي وصلتا المستشفى العربي التخصصي، بينهما حالة حرجة، وإصابتان برصاص الاحتلال الحي وصلتا مستشفى النجاح، بينهما إصابة حرجة.

اقرأ أيضا